لا تغيير على زيارات الأسرى

الكابينت يُبطل قرار بن غفير لا تغيير على زيارات الأسرى

جو 24 :

صادق “الكابينت” الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، على تبني توصية رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو برفض قرار وزير الأمن القومي المتطرف “إيتمار بن غفير”، الذي يقضي بتقليص الزيارات العائلية للأسرى الفلسطينيين.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية، أن الكابينت صادق على رفض طلب “بن غفير” في الوقت الحالي، غداة الأعياد اليهودية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في “الكابينت” قولها إنه تقرر عدم إحداث أي تغييرات على صعيد الأسرى الفلسطينيين على ضوء حساسية الفترة واقتراب الأعياد.

وقرر “الكابينت” عقد جلسة مشاورات أخرى حول التضييق على الأسرى الفلسطينيين بعد انتهاء الأعياد خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول المقبل، وحتى ذلك الحين لن يطرأ أي تغيير على السياسة المتبعة داخل السجون.

كما صادق نتنياهو والكابينت على الاستعدادات العملياتية لشتى الأذرع الأمنية للتعامل مع سيناريوهات التصعيد خلال الأعياد مع التشديد على أهمية منح الأمن والشعور بالأمان لسكان الكيان خلال هذه الفترة.

وكان المتطرف بن غفير قرر بداية الشهر الجاري، تقليص زيارات الأسرى الفلسطينيين في السجون، وذلك لزيارة واحدة كل شهرين بدلًا من زيارة في كل شهر.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن “بن غفير” أصدر أوامره لإدارة السجون بتقييد عدد الزيارات للأسرى الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية لمرة واحدة كل شهرين بدلاً من مرة في كل شهر.

(صفا)

تابعو الأردن 24 على google news


المصدر

منصة استقل

Related posts

Leave a Comment